نبذة عنا

 

بدأ تاريخنا مع وضع رياضة سباق السيارت كمحورٍ لاهتمامنا

 

اجتمع المؤسسون بفضل تاريخهم العائلي العريق في السباقات وكفاءتهم في هذا المجال، وتمحورت الفكرة الأولية حول كيفية تعزيز رياضة السباقات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكيفية رعاية الأبطال الإماراتيين في المستقبل. الأكيد في الأمر أنك لن تجدهم اليوم على حلبة سباق، وإنما في الصحراء!

 

بيد أن العقبة الوحيدة تمثلت في أن إطلاق العنان لهذه المواهب لن يتحقق إلا بوجود الأداة المناسبة، وهي سيارات السباق المصممة خصيصًا لخوض غمار الصحراء. ولا وجود لمثل تلك السيارة التي تتمتع بالجودة الكافية والمظهر اللائق، والتي ستؤدي بشكل جيد بما فيه الكفاية على الكثبان الرملية، فضلاً عن إمكانية شرائها بسهولة.

 نحن في الإمارات نفتخر ببلدنا ونطمح لمنح شعب الإمارات سيارة يمكنهم أن يفاخروا بها العالم، ولهذه الغاية أسسنا شركة زاروق وصنعنا هذه السيارة لهم، على وجه التحديد، سيارة صممناها خصيصًا لخوض سباقات الصحراء بأسلوب لافت، في حين تمتاز بأنها متعددة الاستعمالات وصالحة للقيادة على الطرق.

 

 

 

محمد القاضي
كان محمد - وهو مواطن إماراتي تخرج من جامعة عجمان - أحد أركان رياضة السيارات في بلاده لأكثر من
15 عامًا، بدأ مسيرته المهنية في رياضة السيارات منذ عام 1994 كمنظم متطوع في أحد سباقات السيارات المحلية، واضطلع منذ ذلك الحين بالسيارات ورياضات السيارات، على سبيل المثال كمتطوع لجميع الفعاليات التي أقامها في ذلك الوقت قبل الجمعية الإماراتية لرياضة السيارات (والذي أصبح معروفًا الآن باسم اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية)، وارتقى المراتب من كونه مُنظمًا ليصبح مديرًا للرالي، إلى أن انتهى به المطاف ليصبح مدير بطولة الإمارات للراليات. 

برونو لافيت
ينحدر برونو من عائلة عريقة في عالم رياضة السيارات، ومنها عمه جاك الذي حقق عدة انتصارات في سباق الفورمولا واحد، وابن عمه مارغو، المعلَّق الرئيسي لسباقات الفورمولا واحد في التلفزيون الفرنسي. ويتمتع برونو نفسه بخبرة 25 عامًا في سباقات الكارتينغ والفورمولا ثلاثة والفورمولا رينو والفورمولا فورد، فضلاً عن كونه سائق تجارب لسيارات إندي الأمريكية. إضافة إلى أنه امتلك حلبات سباق ودرب سائقين في فئات مختلفة، مثل سباق السيارات الألمانية DTM (Deutsche Tourenwagen Masters).

إيانيس مارديل
تخرج إيانيس، المواطن البريطاني الفرنسي، من جامعة
ESSEC بدرجة الماجستير في إدارة الأعمال، ويمتلك 15 عامًا من الخبرة في مجال الاستشارات الإستراتيجية في شركات الدرجة الأولى الدولية، وقد عمل لدى الرواد العالميين في صناعة الرياضة فضلاً عن أهم شركات صناعة السيارات في الشرق الأوسط، عمل إيانيس على قضية التصنيع المحلي وفي مجال رياضة السيارات.
ولديه علاقات وثيقة مع مؤسسي مدرسة وينفيلد للسباقات (مايك نايت وسايمون دي لاتور)، والتي كانت أغزر مصدر لسائقي الفورمولا واحد (ما يزيد على ثلاثين منهم).
يتمتع إيانيس بخبرة هائلة في كفاءة العمليات والابتكار والإستراتيجية مع منظور دولي يشمل عدة قطاعات بفضل 4 سنوات من الخبرة في الإمارات العربية المتحدة. 

استلهم الاسم من ثعبان زاروق Schockari Sand Racer، الذي يُعدّ أسرع الثعابين في الصحراء

Print Print | Sitemap
© Zarooq Motors - Sand Racing car made in UAE - زاروق

Call

E-mail